إعلان في الرئيسية

Translation

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

مراجعة وتقييم FIFA 21 تغييرات طفيفة لكن مازالت في الصدارة

 

سلسلة كرة القدم الأشهر عالميًا تعود من جديد بإصدار هذا العام Fifa 21 من شركة Electronic Arts، اللعبة تعد بالعديد من التحسينات التي طال انتظارُها على طريقة اللعب و الذكاء الاصطناعي فهل أوفت فيفا بوعودها هذه المرّة؟ واصلوا قراءة المراجعة لتتعرفوا على المزيد.


يستعد مجتمع اللاعبين اليوم لاستقبال واحدة من اكثر الألعاب السنوية المعهودة وهي لعبة FIFA 21 الجزء الثامن والعشرون للسلسلة التي اعتدنا عليها كل عام, حسنا في عادة الامر انا لا اتقبل العناوين التي تصدر كل عام بشكل كبير لأنها تشهد تحسينات طفيفة عن الأجزاء السابقة, و بالطبع يرجع السبب الى قصر المدة الخاصة بالتطوير وإضافة هذه التحسينات.

لكن مع لعبة FIFA 21 الامر مختلف, فقد اتحد استديو هين من استديوهات شركة EA لتطوير اللعبة وتقديمها في الوقت المطلوب خصوصا وأن هذا الجزء تحديدا من السلسلة سيصدر أيضا بشكل محسن على أجهزة الجيل المقبل, على اية حال تابعوا معنا مراجعة وتقييم اللعبة ادناه لنعرف ما اذا كانت تستحق الشراء ام لا..



وجب التنويه ان اللعبة لا يوجد فيها للأسف طور القصة بل تم استبداله بعدة اطوار أخرى تحمل في طياتها أفكار مميزة تغنينا نوعا ما عن قصة اللعبة التي في عادة الامر ما تكون قصيرة, لذلك هذا الجانب من مراجعة اللعبة انتهى تقريبا.

أسلوب اللعب في هذا الجزء لم يختلف كثيرا عن أجزاء السلسلة السابقة وتحديدا الجزء السابق FIFA 20, لان التغيير الحقيقي بدأ من الجزء المذكور و الان سيتم البناء عليه في قادم الأجزاء, لكن اغلب التغيرات الحاصلة في أسلوب اللعب كانت التعديل على هجوم اللاعبين ودفاعهم بحيث يمكن تحسين هذه المتغيرات او تقليلها حسب رغبة اللاعب.



في هذا القسم أيضا من المراجعة سنتحدث عن اطوار اللعب الجديدة التي أضيفت الى اللعبة, مثلا طور My Career اصبح يضم طور لعب جماعي او COOP لأول مرة في تاريخ السلسلة ومع ذلك ورغم إطالة مدة اللعب به الا انه ما زال قصيرا للأسف لكن لا يمكننا نكران متعته.



قبل التحدث عن باقي اطوار اللعب الجديدة وما تغير فيها مقارنة بالأطوار ذاتها التي تواجدت في الأجزاء السابقة ننوه انه تمت إضافة اكثر من 30 ملعب جديد وأيضا تم التعديل على رسومات الملاعب قليلا خصوصا مناطق سقوط اشعة الشمس فيها ووجود الظل فيها وغيرها, وهذا الامر سنخصص له حديثا اكبر و أوسع في القسم الذي سنتحدث فيه عن رسومات اللعبة ادناه في الفقرات اللاحقة.

نتجه الان الى طور اللعب FIFA Volta والذي شهد اقبالا جماهيريا ضخما غير مسبوق عندما تم الإعلان عنه لأول مرة في الجزء السابق من السلسلة, هذه المرة الطور شهد تحسينات كبيرة على مستوى التحكم باللاعبين و أيضا تمت إضافة 5 مناطق جديدة برسومات هي الاروع في أي طور رأيته عيناي داخل أي لعبة رياضية, بعض هذه المناطق هي دبي و ريو دي جانيرو في البرازيل.



الامر الذي اعتب عليه على مطوري اللعبة هو عدم تحسين أي شيء يذكر في مسألة الحركة الخاصة باللاعبين, التركيز الأكبر يكون دائما على الأسماء الكبيرة مثل ميسي ورونالدو و غيرهم من الأسماء الكبيرة والمهمة في هذه الرياضة, عدا هذا الامر للأسف حركة باقي اللاعبين لا تبدو منطقية و لا زالت كما هي لم تتغير رغم شكوى اللاعبين المتكررة عن هذا الامر.

أسلوب اللعب بشكل عام جيد و لكنه ليس جيدا جدا ولا حتى ممتاز وفي الحقيقة كنت أتوقع هذا الامر كون اللعبة ستصدر على جيلين مختلفين وفي ظل الجائحة الحالية نعتقد ان المطورين اعتمدوا على الأساسيات السابقة وقاموا بالإضافة عليها فقط, ولكن ماذا عن الرسومات والاصوات, هذا ما سنعرفه في الفقرات ادناه.



رسومات اللعبة سيئة واخطاؤها كثيرة عديدة تكاد لا تعد ولا تحصى للأسف, اذا ما قارناها مع الجزء السابق فقط سنجد انه الأفضل رسوميات من عدة نواحي, أعطيت اللعبة فرصة كبيرة جدا وقمت بتجربتها لعدة أيام حتى أرى اذا صدرت تحديثات معينة تصلح الأخطاء ولكن التحديثات زادت الطين بلة وجعلت من الأخطاء تظهر بشكل كبير, تارة اجد ارجل اللاعبين تصبح في منتصف أرضية الملعب وتارة أخرى الكرة تلتصق بقدم اللاعب, وهذا امر لم يسبق لي ان اختبرته في أي نسخة سابقة..!

اما الأصوات, الجماهير هم نفسهم لم يختلفوا كثيرا عن نسخة العام الماضي, العتب الأكبر والانتقاد الأكثر سيكون بالتأكيد على أصوات المعلقين الذين أصبحت احفظ ما سيقولونه قبل قوله نظرا لعدم وجود أي تغيير جوهري يذكر, كما قلت سابقا اللعبة هي عنوان جيلين ونهاية جيل و بداية اخر لذلك لا نتوقع منها الكثير رغم وجود فريقي تطوير قد قاموا بتطويرها, نسخة لمحت عن ما يمكن اضافته للسلسلة مستقبلا و في الجوانب هذه النسخة تذهب طي النسيان


الإيجابيات


• خطط لعب جديدة أضيفت لنسخة هذا العام ميزتها عن النسخ الماضية مثل المراوغة السريعة.
• تحسين على مستوى التحكم في اللاعبين.
• طور FIFA Vulta يبدو انه سيحل محل طور القصة مستقبلا نظرا للتركيز الكبير عليه.
• طور My Career كعادته مميز ولكنه مازال قصيرا جدا ويحتاج للتمديد اكثر.

السلبيات


• لا تحسين يذكر على رسومات اللعبة.
• أصوات الجماهير وحتى المعلقين أصبحت مكررة ومحفوظة كذلك.
• التحكم في اللاعبين مازال سيئا جدا.
• أخطاء تقنية عديدة و مزعجة.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *